الملتقى السنوي الأول لموظفي المحطة الواحدة

عقدت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة الملتقى السنوي الأول لموظفي المحطة الواحدة بالمناطق التابعة لها، وذلك بمشاركة مجموعة من الموظفين والمختصين من الهيئة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الحرة بصحار وصلالة والمزيونة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن).  

تضمن الملتقى مناقشة أعمال تطوير المحطة الواحدة والمبادرات المنجزة وخدمات بوابة "استثمر بسهولة" والرسوم وتفعيل مركز التواصل، بالإضافة إلى استعراض الخدمات الالكترونية المطورة وبوابة تراخيص العمل الإلكترونية، فضلاً عن تسليط الضوء على مبادرات عقود الانتفاع وتأجير الأراضي وبحث فرص تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى تحقيقاً لخطة الهيئة التي تهدف إلى توحيد إجراءات الحصول على الخدمات التي توفرها المناطق التابعة للهيئة عبر بوابتها الالكترونية للمستثمرين والمستفيدين من خدماتها من خلال المحطة الواحدة والتي يمكن الوصول إليها عبر الرابط: https://eoss.opaz.gov.om. ويمكن للمستثمرين تقديم طلباتهم للاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والصناعية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بكل منطقة ومتابعتها من خلال لوحة التحكم. كما توفّر البوابة خاصية إرفاق الملفات المطلوبة وإجراء عمليات الدفع الالكتروني؛ الأمر الذي يمكّن موظفي المحطة الواحدة بكل منطقة من تلقي الطلبات ومنح الموافقات اللازمة ابتداء من مرحلة استلام الطلب وانتهاءً بمرحلة اعتماد المعاملات.

وحول الملتقى، صرّح الدكتور سعيد بن خليفة القريني، مدير عام تطوير الاستثمار بالهيئة، قائلاً: "جاء تنظيم هذا الملتقى في نسخته الأولى في إطار استمرار جهود الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتطوير وتحسين مختلف الخدمات المقدمة من قبل المناطق التابعة للهيئة للمستثمرين والمستفيدين. لذا سعت الهيئة إلى تقليص فترة تقديم بعض الخدمات وإصدار التصاريح والتراخيص اللازمة للمشاريع بحيث لا تستغرق أغلبها سوى دقائق معدودة والتي من بينها إصدار التصاريح البيئية وتراخيص استقدام القوى العاملة واستخراج السجل التجاري وتصاريح مزاولة الأنشطة. ومن جانب آخر، تم تطوير بعض الخدمات كخدمة اختيار الأرض الكترونيا واستخراج الرسم المساحي الكترونيا، ويتيح هذا الملتقى فرصة للمختصين بخدمات المستثمرين في المناطق التابعة للهيئة لتبادل الخبرات والمهارات في التعامل مع مختلف المواضيع."  

اشترك في النشرة الأخبارية

كُن على اطلاع دائم على أحدث الأخبار، والتطورات، والمزيد.

Privacy