22 May 2023

الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة تستعرض أحدث خدماتها الالكترونية للمستفيدين في كومكس 2023

مسقط – 22 مايو 2023

تشارك الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023 والذي يُقام بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورؤية عُمان 2040 خلال الفترة من 22 – 25 مايو 2023 في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث يركّز المعرض في نسخته الثانية والثلاثين على تعزيز التقنيات المستقبلية في شتى الصناعات والقطاعات في سلطنة عُمان تماشياً مع أهداف رؤية عُمان 2040 في دعم التحول الرقمي.

وتأتي مشاركة الهيئة في معرض كومكس 2023 بركن خاص لعرض تجاربها ومبادراتها المختلفة في مجال التحوّل الرقمي والمدن الذكيّة. وتهدف الهيئة خلال مشاركتها إلى استعراض مجموعة من المشاريع والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي والتي من بينها مشروع انترنت الأشياء التي نفذته في غرف مراقبة الشبكات بمبنى الهيئة ونظام الالتزام المركزي "التزام" الذي سيتم تدشينه في المعرض، بالإضافة إلى تجارب الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيّرة (الدرون).

ويمكن للزوار والمشاركين من خلال زيارتهم لركن الهيئة الاطلاع على مبادرات الهيئة وانجازاتها في مجال التحوّل الرقمي والذكاء الاصطناعي واستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن التعرّف على الخدمات التي تقدّمها الهيئة والمناطق التابعة لها للمستثمرين والمستفيدين.  علاوة على ذلك، تشارك الهيئة بورقة عمل لعرض قصة نجاحها في رحلة التحول الرقمي للهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في الملتقى الأول للإجادة الرقمية في التحوّل الرقمي الحكومي الذي يُقام على هامش المعرض.

وتُجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة قد فازت مؤخرًا بجائزة الحكومة الرقمية العربية 2023 عن فئة الإنجازات الحكومية، والتي تمّ الإعلان عنها يإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتُمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية العربية التي تتميّز بتحقيق تطبيقات وحلول رقمية مبتكرة وفعّالة لتحسين جودة الخدمات الحكومية وزيادة رضا المستفيدين وتعزيز الشفافية.


اشترك في النشرة الأخبارية

كُن على اطلاع دائم على أحدث الأخبار، والتطورات، والمزيد.

Privacy